أخر تحديث : الخميس 4 مايو 2017 - 4:45 مساءً

بلاغ – دلاح شيشاوة خالي من البراز البشري

في بلاغ لها حول قضية استعمال البراز البشري لتسميد الدلاح بضعة فلاحية بإقليم شيشاوة، أكدت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية لجهة مراكش_آسفي، والمديرية الإقليمية للفلاحة بشيشاوة، أن ما جرى تداوله عار من الصحة.

وأوضح ذات المصدر، أن الأمر يتعلق بقطعة أرضية لا تتجاوز مساحتها حوالي ثلاثة هكتارات توجد بالمدار الحضري لمدينة شيشاوة، لا تنتج بتاتا فاكهة البطيخ الأحمر “الدلاح”، مشيرا إلى أنها متخصصة في زراعة الخضروات كالباذنجال والشمندر الأحمر، والفصة وأشجار الزيتون.

وأأضف البلاغ، بأن المصالح الإقليمية لوزارة الفلاحة عملت على تكوين لجنة تقنية، انتقلت إلى الأرض الزراعية قصد التحري والتقصي، وأخذ عينات من التربة والماء والمنتوج النباتي للزراعات الموجودة، من أجل إجراء التحاليل المخبرية للازمة للتأكد من سلامتها الصحية، مؤكدا أن جميع المنتجات الغذائية للضيعات الفلاحية التابعة للنفوذ الترابي لإقليم شيشاوة، خاصة منتوج فاكهة البطيخ الأحمر (الدلاح)، تتمتع بالجودة نفسها التي امتازت بها خلال المواسم الفلاحية الماضية.

أوسمة : , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



1. المرجوا الابتعاد عن كتابة تعليقات بنمط (يعطيك العافية)، (روعة)، (ممتاز)، (مشكوووور)، (ابداع).

2. زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.