أخر تحديث : الجمعة 16 يونيو 2017 - 5:02 مساءً

فوز الباحث عدنان رمال بالجائزة الأروبية للإختراع في نسختها الحادية عشر

سلوى الوقاصي _
توج الباحث المغربي عدنان رمال بجائزة الجمهور في الدورة الحادية عشرة في مسابقة الاختراع الأروبية، عن صنف الدول الغير أعضاء بمكتب الإختراع الأروبي، المقيمة بمدينة البندقية بإيطاليا، يوم الخميس 15 يونيو الجاري،حيث حاز فيها على نسبة عالية من تصويت الجمهور، باختراعه مزيجا صيدليا مستعملا فيه الزيوت الأساسية المحلية التي ستساهم في تعزيز وتقوية المضادات الحيوية.


عدنان رمال بروفيسور وباحث بيولوجي بجامعة سيدي محمد ابن عبد الله بفاس، أنهى الدراسات العليا في الإلكترو- فيزيولوجيا وعلم أدوية القلب والأوعية ونال دكتوراه في علم الأدوية الجزيئي من جامعة باريس، وعاد محمّلاً بأفكار وأبحاث إلى المغرب ، حيث بدأت مسيرته اللامعة في هذا المجال.
كان عدنان رمال أول مشارك من القارة الإفريقيا في هذه التظاهرة الأوروبية، والتي شرف فيها المغرب بهذه الجائزة التي تعد من أهم الجوائز الأوروبية في مجال الإبتكارات العلمية، نجح في تطوير طريقة جديدة لتقوية المضادات الحيوية، عبر استعمال زيوت طبيعية، دون تسببها في آثار جانبية أو المساهمة في تراكم المقاومة للمضادات الحيوية.

أوسمة : , , , , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



1. المرجوا الابتعاد عن كتابة تعليقات بنمط (يعطيك العافية)، (روعة)، (ممتاز)، (مشكوووور)، (ابداع).

2. زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.