أخر تحديث : السبت 7 أكتوبر 2017 - 2:43 مساءً

ضابط و رجال أمن يتعرضون لاعتداء شنيع و منطقة الحي الحسني بالدارالبيضاء تحت رحمة المجرمين

رشيد بوريشة –

تعرض مساء أمس الجمعة 06 شتنبر 2017 حوالي الساعة التاسعة و النصف ليلا ضابطا و 3 من رجال الأمن لاعتداء شنيع بمنطقة أمن الحي الحسني بالدار البيضاء   الحادث الذي أدى إلى إغماء حاد للضابط الذي تلقى ضربة قوية على مستوى الرأس و إصابة الباقي بإصابات خطيرة استدعت حصولهم على شواهد طبية محددة في 21 يوما لكل منهم .

تعود تفاصيل القضية لوقوع حادثة سير تتجلى في اصطدام سيارة من نوع كولف 5 رمادية اللون تقودها سيدة بمرافقة 2 من إخوتها  يؤكد شهود عيان أنهم من نفس المنطقة السكنية بدراجة هوائية قرب ملعب الألفة لكرة القدم. و سرعان ما تحولت الساحة لأحداث عنف قام بها المعتدون الذين واجهوا رجال الأمن بالضرب المبرح أثناء قيامهم بواجبهم. حيث قاموا بالإضافة إلى ذلك بمساعدة راكب الدراجة على الفرار مصفد اليدين من داخل سيارة الأمن الوطني. و الذي القي عليه القبض بعد ثبوت تناوله لمادة مسكرة دفعت رجال الأمن لإيقافه على ذمة التحقيق. لكن إخوة سائقة السيارة و بمساعدة عناصر أخرى من أبناء الحي المذكور كان لهم رأي آخر و حاولوا طي الملف و فرارهم من ساحة الحادث و كذا مساعدة راكب الدراجة على الفرار هروبا من المتابعة القضائية.

هذا. و لازالت منطقة أمن الحي الحسني بمدينة الدار البيضاء تعرف انفلاتا أمنيا حادا رغم المجهودات الجبارة التي يقوم بها رجال الأمن و رؤساء الدوائر الأمنية بالمنطقة. جراء تكرار أحداث العنف و الشغب و الاعتداءات المتكررة على رجال أمن المنطقة. حيث لازلنا نتذكر اعتداء الملقب بالشتوي يوم الخميس 27 شتنبر 2017 حوالي الساعة التاسعة مساء المعروف باعتراض سبيل المارة و الزبناء المتوافدين على المنطقة بحي الحرية بمنطقة الحي الحسني على مستوى شارع أفغانستان على رجال الأمن . و الذي يسبب باستمرار هلعا على مستوى الشارع المذكور. حيث حاول أصدقاؤه مساعدته على الإفلات من قبضة الشرطة لولا يقظة رجال الأمن . الشيء الذي استدعى استعمال السلاح الوظيفي لتوقيفه. و كذا الهجوم الذي تعرض له رجال الأمن ليلة عاشوراء بالدائرة الأمنية 15 بالحي الحسني . حيث تعرضت سيارة الأمن من نوع كادي لوابل من الحجارة تسببت في كسر الزجاج الواقي الأيسر بجانب الشرطي السائق دون أن يتم التعرف على هوية الفاعلين.

حوادث عديدة تعرفها منطقة الألفة الحي الحسني في الآونة الأخيرة تستدعي تدخلات قوية و حملات تمشيطية لتطهيرها من مروجي السموم و توقيف أحداث العنف التي تستهدف رجال الأمن و تعرضهم للإصابات و الجروح الخطيرة.

أوسمة : , , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



1. المرجوا الابتعاد عن كتابة تعليقات بنمط (يعطيك العافية)، (روعة)، (ممتاز)، (مشكوووور)، (ابداع).

2. زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.