أخر تحديث : الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 6:37 مساءً

تقديم الخطوط العريضة لإستراتيجية تدبير الموارد البشرية بوزارة الشباب و الرياضة محور لقاء تواصلي جمع السيدة سميرة باينة بأطر المديرية ذاتها.

وعيا منها بأهمية الإستثمار في الرأسمال البشري بوزارة الشباب و الرياضة وضرورة تثمينه و تطوير قدراته و كفاءاته لتعتلي مستويات متقدمة من الإبداع و التميز في مواكبة إستراتيجيات القطاع في مجال الشباب و الرياضة، عقدت مديرية الموارد البشرية لقاء تواصليا ضم جميع موظفيها يوم الخميس 05 أكتوبر 2017 من أجل تقديم الخطوط العريضة لإستراتيجية تدبير الموارد البشرية بوزارة الشباب و الرياضة . وقد ترأس هذا اللقاء السيدة سميرة باينة، مديرة الموارد البشرية بحضور كل من السيد محمد الغراس،مدير الشباب و الطفولة و الشؤون النسوية و السيد مصطفى أزروال، مدير الرياضة و ممثلين عن النقابات القطاعية، كما حضر اللقاء ممثلين عن المديريات المركزية و الكتابة العامة و رؤساء الأقسام و المصالح بمديرية الموارد البشرية و جميع موظفي المديرية. إستهلت السيدة مديرة الموارد البشرية هذا اللقاء بكلمة ترحيبية خصت بها جميع الحاضرين وأكدت على أهمية إشراك جميع موظفي المديرية في تنزيل إستراتيجيتها، داعية إلى بذل مجهودات إضافية ترقى لمستوى تطلعات الإدارة الحديثة، و ترتكز هذه الإستراتيجية على أربعة محاور أساسية :
1. وضع منظومة لضخ الكفاءات: تهدف إلى سد الخصاص الحاصل على مستوى المؤسسات الرياضية و الشبابية و مؤسسات حماية الطفولة و الشؤون النسوية.
2. وضع منظومة للتكوين والتكوين المستمر: تهدف إلى الرفع من القدرات التدبيرية لأطر القطاع وجعله مؤهلا للعب دوره كاملا في دعم جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية التي يعرفها المغرب وجعل التنشيط السوسيو تربوي والثقافي و التأطير الرياضي أداة للتكوين و تأطير مختلف الفئات الاجتماعية.
3. . وضع منظومة لتدبير المسارات المهنية: تهدف إلى إرساء تدبير توقعي للأعداد والكفاءات مع تثمين المسارات و توفير الكفاءات اللازمة لمواكبة تنزيل الاستراتيجيات القطاعية .
4. . وضع سياسة للاعتراف و تحفيز الكفاءات: تهدف إلى وضع الآليات الكفيلة بالرفع من استقطـــابية القطاع والمحافظة على السلم الاجتماعي و ضمان ظروف عمل ملائمــــة للمردوديـــة و الابتكار و روح المبادرة .
5. وضع منظومة للجودة بقطاع الشباب والرياضة : تهدف سياسة الجودة إلى تحقيق رضا المواطنين والشركاء وذلك فيما يخص:
* الرفع من جودة الخدمات في مجال الشباب والرياضة
* تحسين ظروف استقبال الشباب والأطفال والنساء داخل مؤسسات الشباب و الرياضة
* تلميع صورة مؤسسات الشباب والرياضة واستعادة لمعانها وإشعاعها عبر وضع مجموعة من الآليات وفي ختام عرض إستراتيجية عمل مديرية الموارد البشرية تم تشكيل مجموعة من اللجان عهد لها دراسة و إنجاز و تنفيذ عدد من المشاريع أهمها :
• ميثاق القيم
• دليل إعداد المساطير
• نظام أساسي خاص بموظفي وزارة الشباب و الرياضة
• دليل الموظف
• برنامج الجودة
• الحصيلة الاجتماعية • تدبير المعارف
• نشرة تواصلية خاصة بمديرية الموارد البشرية.

أوسمة : , , , , , , , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



1. المرجوا الابتعاد عن كتابة تعليقات بنمط (يعطيك العافية)، (روعة)، (ممتاز)، (مشكوووور)، (ابداع).

2. زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.