أخر تحديث : الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 - 7:01 مساءً

سطات : طلحة جبريل ينظم دورة تكوينية في المجال الإعلامي

تنظم مجلة 24 الالكترونية الوطنية بشراكة مع الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات

وبتنسيق مع جريدة الحوار بريس ، دورة تكوينية الاولى في مجال الإعلام بموضوع “مهارات تحرير الصحافة الإلكترونية” ، تحت شعار: “جميعا من أجل اكتساب مهارات التحرير الصحفي”،تحت إشراف الأستاذ الصحفي والكاتب  طلحة جبريل موسى  ، وذلك يوم السبت 13 يناير  2018 بالمركز الثقافي بسطات .

 

نبدة تعريفية قصيرة عن الاستاد طلجة جبريل  :

طلحة جبريل موسى صحافي وكاتب سوداني ولد في منطقة مروي في شمال السودان في آواخر الخمسينات مقيم بالمغرب و كان مديرا لمكتب جريدة الشرق الاوسط بالعاصمة الأمريكية واشنطن لسنوات عديدة.

مناصب تقلدها.

عاش أزيد من 30 سنة في المغرب حيث درس في الجامعة المغربية وعمل مراسلاً صحافياً من منطقة المغرب العربي وأفريقيا لعدد من الصحف ووكالات الانباء والاذاعات وعمل في عدة صحف. يحاضر في عدة مؤسسات جامعية في المغرب حول الصحافة المكتوبة والصحافة الالكترونية [1].

 

تولى مسؤوليات قيادية في عدة صحف ووكالات أنباء، حيث عمل رئيساً للتحرير في خمس يوميات مغربية. سبق له العمل في لندن و واشنطن حيث كان مسؤولاً للتحرير لصحيفة الشرق الأوسط في العاصمة الاميركية كما حاضر في جامعات اميركية.

لمحات عنه.

حاور عدداً كبيراً من القادة حول العالم،من بينهم الملك الحسن الثاني و جورج بوش و باراك أوباما (عندما كان مرشحاً) و توني بلير وفليبي غونثاليث و ياسر عرفات، وبرويز مشرف، والعقيد معمر القذافي، ومعاوية ولد سيدي أحمد الطايع و سياد بري ووآخرين

فمن بين محاور الدورة: مناقشة التحديات التي تعرفها الصحافة الإلكترونية بالمغرب و رسم المنهجية التي يجب أن يتبعها كل صحفي ( مهارات الخط التحريري و المنهجية المتبعة لكتابة المقال)،مناقشة المواضيع االاساسية التي تهم القارئ و كيفية صياغتها في قالب صحفي محترف..

تروم أهداف الدورة إلى تكوين و تمكين الصحفيين الشباب من اكتساب مهارات و تقنيات التحرير الصحفي الشامل شكلاً و مضموناً .

كما سيقدم خلالها المؤطر مهارات متقدمة وتقنيات متطورة في الموضوع

فعلى الراغبين في المشاركة وللمزيد من المعلومات :الإتصال عبر البريد الالكتروني :

majala24.com@gmail.com 

أو الإتصال المباشر برئيس اللجنة المنظمة :

0661917024 / 0523721637

كما أن الدورة مفتوحة في وجه العموم ، وبعد تأكيد المشاركة ، سترسل اللجنة المنظمة برنامج الدورة الكامل إلى كل المسجلين

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



1. المرجوا الابتعاد عن كتابة تعليقات بنمط (يعطيك العافية)، (روعة)، (ممتاز)، (مشكوووور)، (ابداع).

2. زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.