أخر تحديث : الأحد 7 يناير 2018 - 3:42 مساءً

تأسيس نقابة الفلاحين بالرحامنة الوسطى

هيئة التحرير

ثم اليوم الأحد السابع من يناير الجاري، بجماعة سبت لبريكيين وفي جو ممطر،تأسيس المكتب النقابي للنقابة الوطنية للفلاحين بالرحامنة الوسطى والتي تضم جماعات : أولاد حسون حمري / بوشان / آيت حمو / أولاد عامر تزمارين / سيدي على لبراحلة / ابن جرير / آيت طالب.

 

وقد عرف الإجتماع نقاشا موسعا حول مشاكل الفلاحين والعالم القروي مع مشاكل المخطط الأخضر، ومرض الصبار وغيرها من مجموع الاشكالات التي تعترض فلاحي المنطقة ،وبعد تلاوة القانون الأساسي ومناقشته والمصادقة عليه انتقل المشاركون إلى إنتخاب أعضاء المكتب المكون من 21 عضوا ،حيث أجمعوا على تزكية   السيد الحبيب بنطالب رئيسا للمكتب النقابي . ومن المرتقب أن يتأسس مكتب جديد للرحامنة الجنوبية وجماعاتها وانتخاب مكتب إقليمي لذات النقابة.

هذا وقد عرفت منطقة الرحامنة عدة مسيرات واحتجاجات للفلاحين طيلة السنوات الأخيرة توجت بهيكلة تحركاتها بهدا المولود النقابي.

أوسمة : , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



1. المرجوا الابتعاد عن كتابة تعليقات بنمط (يعطيك العافية)، (روعة)، (ممتاز)، (مشكوووور)، (ابداع).

2. زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.