أخر تحديث : الأحد 1 أكتوبر 2017 - 3:46 مساءً

علم المملكة المغربية يرفرف بأعلى قمة جبلية بأوروبا

عبد ولدالمسكين / المغرب الحر

في تجربة فريدة من نوعها لا تخلو من المخاطر و الصعاب قام المهدي امزان بتحد آخر سماه بالمغامرة المحفزة ، أوصله إلى رأس جبل “بروس” المتواجد بمنطقة القوقاز التابعة لدولة روسيا و هي تعتبر أعلى قمة بأوروبا حيت يبعد مستواها الى 5642 متر عن سطح البحر.

المهدي امزان شاب مغربي طموح و متابر ، استهوته لذة المغامرة و التحديات المتفاوتة الصعوبة ، خصوصا منها الصعود إلى الجبال الشامخة، فقدأخذ على عاتقه و ذلك منذ خوضه اول رحلة ،ان يمزج بين منجزاته في هذا الميدان و مساهمته في نشر بعض القيم النبيلة التي يؤمن بها و التي يستمدها من تكوينه عبر مروره بالثانوية العسكرية الملكية الأولى و من انتسابه لبلده المغرب و منها على سبيل الذكر ، السلم و السلام و روح للتعايش مع الآخر و محبة الطليعة و الحفاظ عليها.

يسجل أن وصول المهدي امزان إلى قمة البروس ثالت انجاز متميز بعد نجاحه في بلوغ قمة “توبقال” اعلى جبل بالمغرب و بشمال أفريقيا في وقت قياسي مهم و بعد بلوغه في ثاني رحلة قمة “كليمنجارو” بجبل “اوهورو” الموجود وتنزانيا و التي تعد أكبر قمة بأفريقيا و امن أصعب الجبال بالعالم حيت يبلغ هولها 5895 متر و تتميز بصعوبة مناخها و تضاريسها.

ويؤكد  الشاب المهدي امزان في تصريح خاص مع الزميل عبد الله ولدالمسكين، ان روح التحدي التي يزخر بها و الحماس و اكتساب التجربة و المهارة من محطة إلى أخرى و الاهتمام الفائق الذي يحظى به سواء من داخل الوطن أو من خارجه تحفزه لرفع تحديات أخرى أكثر صعوبة و تعقيدا و إثارة من أجل رفع راية المغرب عاليا تحث شعار المغرب بلد السلم

و السلام و التحديات الإنسانية النبيلة.

 

أوسمة : , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



1. المرجوا الابتعاد عن كتابة تعليقات بنمط (يعطيك العافية)، (روعة)، (ممتاز)، (مشكوووور)، (ابداع).

2. زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.