أخر تحديث : الإثنين 21 أغسطس 2017 - 2:27 مساءً

مطالبة تونسيين بمساواة المرأة بين الرجل بتعدد الرجال

سميا دكالي –

بعد الدعوات التي قامت بها تونسيات في تونس، بضرورة إحلال المساواة في الإرث بين الرجل والمرأة وسط اختلاف وجهات النظر حول مؤيد ورافض للفكرة، تمت الموافقة من طرف علماء الدين في تونس حول إقراره والموافقة عليه.
وحسب المصادر لم تقتصر الدعوات على ذلك، بل تعدته للمطالبة بمساواة المرأة بين الرجل في مسألة تعدد الرجال، الشيء الذي استنكره نشطاء فايسبوكيين معلقين أن ذلك ماهو سوى محاربة الله ورسوله وماجاء به الشرع والسنة، وخصوصا أن ذلك ماهو سوى حرب من الغرب على الإسلام بطريقة غير مباشرة، حيث يحاولون تظليل الفكر الإسلامي عن النهج الذي كان عليه اسلافنا، وأضاف تعليق آخر أن ذلك سيشكك في هوية المولود ولن يعرف له أصل إذا ما وقعت المرأة في مسألة تعدد الرجال.
هذا ولم يحضر أي تعليق نسوي لحساسية الموضوع، بل اقتصرت التعاليق على الذكور الذين حاولوا توضيح مدى خطورة المطلب اللامعقول، وأن كل التشريعات الإسلامية لاتنص على ذلك فهذا حتما نتاج لما تمليه أعراف وتقاليد دخيلة.

أوسمة : , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



1. المرجوا الابتعاد عن كتابة تعليقات بنمط (يعطيك العافية)، (روعة)، (ممتاز)، (مشكوووور)، (ابداع).

2. زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.